المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بيمن طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm
» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am
» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am
» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm
» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm
» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm
» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm
» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm
» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm
» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm
سحابة الكلمات الدلالية
اختلاط الزوج بأخت زوجته
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى الفقه واصوله ۩ :: ۩ موسوعة فتاوى اللجنة الدائمة ۩
صفحة 1 من اصل 1
اختلاط الزوج بأخت زوجته
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بـســم الله الـــرحـمــن الرحيـــــم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الســــؤال : ما حكم الشرع الشريف في الاختلاط بين
الرجال والنساء الآتي ذكـــــرهم : أولا : حكم الزوج
بالنسبة لأخت زوجته وكذلك بالنسبة لزوجة أخـي
زوجته من ناحية الجلوس معهم .
ثانيا: حكم الزوجة بالنسبة لأخ زوجها وكذلك بالنسبة
لزوج أختها ، وكذلك بالنسبة لزوج أخت زوجها مـــن
ناحية الجلوس معهم ، وذلك في حضور الزوج أو في
عدم حضوره وبأي لباس تظهر الزوجة أمام هؤلاء إذا
كان يجوز لها ذلك؟ علما بأن الزوجة ترتدي النقاب .
ثالثــا : كيف تكون هناك روابط أسرية اجتماعية في
البيت المسلم؟ أفتونا مأجورين وجزاكم الله خيرا .
الجواب : أولا : لا يجوز للرجل أن يخلو بأخت زوجته
ولو متحجبة ، ولا أن يجلس معها وهـي غير متحجبة
ولو بدون خلوة؛ لأنها غير محرم له، وفي خلوته بها
أو جلوسه معها غير متحجبة فتنة وذريعة إلى الزنا.
ثـــانيـا : لا يجـــــوز للزوجة أن يخلو بها أخو زوجها
ولو متحجبة ، ولا أن تجلس معه وهـــي غير متحجبة
ولو كان زوجها حاضرا معهما ؛ لما تقدم مــن خشية
الفتنة ، ولكون ذلك ذريعة إلى الزنا ، قـال الله تعالى :
( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ
ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيــــرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ، وَقُـــــل
لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِـــنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ
عَــلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَــهُـــــنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ
آبَائِهِنَّ أَوْ آبَـاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ
أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِــــي إِخْوَانِهِـــنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ
نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْــرِ أُوْلِي
الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَـــــلَى
عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ
مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ
لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور30 - 31
وثبت عن النبـي صـلى الله عليـــه وسلــم أنـــه قــــال
"لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم" وسئل النبي
صلى الله عليه وسلم عن الحمو فقال: الحمو: الموت
ثــالثـا : أمــر الله تعـــالى بالمحافظة على ما تقوى به
الروابط بيـــــن أفراد الأسر وجماعاتها ، فأمــر بصلة
الأرحام والإحسان إليهم ، فقـال سبحانه ( وَاتَّقُواْ اللّهَ
الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً )
النساء1 ، وقــال ( وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً
وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى ) الآيـة ، النساء36
وقال ( قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ
بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُــم مِّــنْ
إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ) الآيات، الأنعام151 ،
وقال(وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً)
الآيات،الإسراء23 ، إلى أمثال ذلك من آيات القرآن،
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال"لا يدخل
الجنة قاطع"يعني: قاطع رحم ،رواه البخاري ومسلم .
وقال"من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في
أثره فليصل رحمه " رواه البخاري . وقــال " إن الله
حرم عليكم عقوق الأمهات ووأد البنات"الحديث رواه
البخاري ومسلم . إلـى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة
في الحث على صلة الأرحام، والتمسك بآداب الإسلام
ومكارم الأخلاق ، والمحافظة عـــلى حسن العشرة ،
فبهـــذا تقـــوى الروابط بيــن الأسر وأفراد الأسرة ،
ويجتمع شمل المسلمين ، لا بالتفسخ والخروج على
آداب الإسلام ومكارم الأخلاق . وبالله التـوفيـــــق
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللـجــنـــة الـدائمــة للبحــوث العــلـمــيــة والإفــتـــــاء
الشيـــخ عبد الله بن قعود ،الشيخ عبد الله بن غديان
الشيخ عبدالعزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي
كتاب : فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
المجموعة : 1 ، الجزء : 17 ، الصفحة : 414 ،
الفتوى : 7480
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال: هل يجوز للرجل أن يدخل على أخوات زوجته
المتحجبات حيث إنه من محارمهن المؤقتة أم لا ؟
الجواب : زوج المرأة ليس بمحرم لأخواتها؛ فلا يجوز
له الخلوة بهن ، ولا يجـــوز لهن أن يكشفن له شيئا
من زينتهن . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا
محمد وآله وصحبه وسلم .
اللـجــنـــة الـدائمــة للبحــوث العــلـمــيــة والإفــتـــــاء
الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبدالعزيز بن باز
الشيخ عبد الرزاق عفيفي
كتاب : فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
المجموعة : 1 ، الجزء : 17 ، الصفحة : 421 ،
الفتوى : 9394
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الســؤال : هل يجوز لامرأة مستورة أن تضع جلبابها
لزوج أختها ؟
الجـواب : أمر الله بالحجاب بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ
قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن
جَلَابِيبِهِنَّ)الأحزاب59،وقال تعالى (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ
عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) النور31 ،وأباح للقواعد وضع ثيابهن
غير متبرجات بزينة ، وبين أن عدم الوضع خير لهن،
فقال جل وعلا ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ
نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْـــــــــرَ
مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيـــعٌ
عَلِيمٌ ) النور60، وبين من يجوز له النظر إلى الوجه
بقولــه تعــالـى ( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا
وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَـلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ
أوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِــي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ
بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُـــنَّ أَوِ
التَّابِعِينَ غَيْــــــرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ
الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء) النور31
وزوج الأخت لم يذكر في هذه الآية ، فلا يجـــــوز لــه
النظر إلى وجهها ، ولا يجــوز لهــــا أن تضع جلبابها
عنده لما في ذلك من افتتانه بها، ولما قال النبي صلى
الله عليه وسلم " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان
ثالثهما " فقيل: يا رسول الله : أرأيت الحمو ؟ قال :
الحمو : الموت" والحمو: أخو الزوج وذلك لأنه يدخل
البيت بدون ريبة . وبالله التوفيق وصلى الله على
نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
بـســم الله الـــرحـمــن الرحيـــــم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الســــؤال : ما حكم الشرع الشريف في الاختلاط بين
الرجال والنساء الآتي ذكـــــرهم : أولا : حكم الزوج
بالنسبة لأخت زوجته وكذلك بالنسبة لزوجة أخـي
زوجته من ناحية الجلوس معهم .
ثانيا: حكم الزوجة بالنسبة لأخ زوجها وكذلك بالنسبة
لزوج أختها ، وكذلك بالنسبة لزوج أخت زوجها مـــن
ناحية الجلوس معهم ، وذلك في حضور الزوج أو في
عدم حضوره وبأي لباس تظهر الزوجة أمام هؤلاء إذا
كان يجوز لها ذلك؟ علما بأن الزوجة ترتدي النقاب .
ثالثــا : كيف تكون هناك روابط أسرية اجتماعية في
البيت المسلم؟ أفتونا مأجورين وجزاكم الله خيرا .
الجواب : أولا : لا يجوز للرجل أن يخلو بأخت زوجته
ولو متحجبة ، ولا أن يجلس معها وهـي غير متحجبة
ولو بدون خلوة؛ لأنها غير محرم له، وفي خلوته بها
أو جلوسه معها غير متحجبة فتنة وذريعة إلى الزنا.
ثـــانيـا : لا يجـــــوز للزوجة أن يخلو بها أخو زوجها
ولو متحجبة ، ولا أن تجلس معه وهـــي غير متحجبة
ولو كان زوجها حاضرا معهما ؛ لما تقدم مــن خشية
الفتنة ، ولكون ذلك ذريعة إلى الزنا ، قـال الله تعالى :
( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ
ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيــــرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ، وَقُـــــل
لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِـــنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ
وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ
عَــلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَــهُـــــنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ
آبَائِهِنَّ أَوْ آبَـاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ
أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِــــي إِخْوَانِهِـــنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ
نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْــرِ أُوْلِي
الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَـــــلَى
عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ
مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعاً أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ
لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ) النور30 - 31
وثبت عن النبـي صـلى الله عليـــه وسلــم أنـــه قــــال
"لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم" وسئل النبي
صلى الله عليه وسلم عن الحمو فقال: الحمو: الموت
ثــالثـا : أمــر الله تعـــالى بالمحافظة على ما تقوى به
الروابط بيـــــن أفراد الأسر وجماعاتها ، فأمــر بصلة
الأرحام والإحسان إليهم ، فقـال سبحانه ( وَاتَّقُواْ اللّهَ
الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيباً )
النساء1 ، وقــال ( وَاعْبُدُواْ اللّهَ وَلاَ تُشْرِكُواْ بِهِ شَيْئاً
وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَبِذِي الْقُرْبَى ) الآيـة ، النساء36
وقال ( قُلْ تَعَالَوْاْ أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلاَّ تُشْرِكُواْ
بِهِ شَيْئاً وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلاَدَكُــم مِّــنْ
إمْلاَقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ ) الآيات، الأنعام151 ،
وقال(وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً)
الآيات،الإسراء23 ، إلى أمثال ذلك من آيات القرآن،
وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال"لا يدخل
الجنة قاطع"يعني: قاطع رحم ،رواه البخاري ومسلم .
وقال"من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في
أثره فليصل رحمه " رواه البخاري . وقــال " إن الله
حرم عليكم عقوق الأمهات ووأد البنات"الحديث رواه
البخاري ومسلم . إلـى غير ذلك من الأحاديث الكثيرة
في الحث على صلة الأرحام، والتمسك بآداب الإسلام
ومكارم الأخلاق ، والمحافظة عـــلى حسن العشرة ،
فبهـــذا تقـــوى الروابط بيــن الأسر وأفراد الأسرة ،
ويجتمع شمل المسلمين ، لا بالتفسخ والخروج على
آداب الإسلام ومكارم الأخلاق . وبالله التـوفيـــــق
وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
اللـجــنـــة الـدائمــة للبحــوث العــلـمــيــة والإفــتـــــاء
الشيـــخ عبد الله بن قعود ،الشيخ عبد الله بن غديان
الشيخ عبدالعزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي
كتاب : فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
المجموعة : 1 ، الجزء : 17 ، الصفحة : 414 ،
الفتوى : 7480
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
السؤال: هل يجوز للرجل أن يدخل على أخوات زوجته
المتحجبات حيث إنه من محارمهن المؤقتة أم لا ؟
الجواب : زوج المرأة ليس بمحرم لأخواتها؛ فلا يجوز
له الخلوة بهن ، ولا يجـــوز لهن أن يكشفن له شيئا
من زينتهن . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا
محمد وآله وصحبه وسلم .
اللـجــنـــة الـدائمــة للبحــوث العــلـمــيــة والإفــتـــــاء
الشيخ عبد الله بن غديان ، الشيخ عبدالعزيز بن باز
الشيخ عبد الرزاق عفيفي
كتاب : فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
المجموعة : 1 ، الجزء : 17 ، الصفحة : 421 ،
الفتوى : 9394
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الســؤال : هل يجوز لامرأة مستورة أن تضع جلبابها
لزوج أختها ؟
الجـواب : أمر الله بالحجاب بقوله تعالى (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ
قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن
جَلَابِيبِهِنَّ)الأحزاب59،وقال تعالى (وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ
عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) النور31 ،وأباح للقواعد وضع ثيابهن
غير متبرجات بزينة ، وبين أن عدم الوضع خير لهن،
فقال جل وعلا ( وَالْقَوَاعِدُ مِنَ النِّسَاء اللَّاتِي لَا يَرْجُونَ
نِكَاحاً فَلَيْسَ عَلَيْهِنَّ جُنَاحٌ أَن يَضَعْنَ ثِيَابَهُنَّ غَيْـــــــــرَ
مُتَبَرِّجَاتٍ بِزِينَةٍ وَأَن يَسْتَعْفِفْنَ خَيْرٌ لَّهُنَّ وَاللَّهُ سَمِيـــعٌ
عَلِيمٌ ) النور60، وبين من يجوز له النظر إلى الوجه
بقولــه تعــالـى ( وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا
وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَـلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ
إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ
أوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِــي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ
بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُـــنَّ أَوِ
التَّابِعِينَ غَيْــــــرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ
الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء) النور31
وزوج الأخت لم يذكر في هذه الآية ، فلا يجـــــوز لــه
النظر إلى وجهها ، ولا يجــوز لهــــا أن تضع جلبابها
عنده لما في ذلك من افتتانه بها، ولما قال النبي صلى
الله عليه وسلم " ما خلا رجل بامرأة إلا كان الشيطان
ثالثهما " فقيل: يا رسول الله : أرأيت الحمو ؟ قال :
الحمو : الموت" والحمو: أخو الزوج وذلك لأنه يدخل
البيت بدون ريبة . وبالله التوفيق وصلى الله على
نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
مواضيع مماثلة
» كيف يجعل الزوج زوجته بين يديه ؟ ؟ ؟
» الزوج الصالح
» من هو الزوج الصالح
» أخطر 5 أسباب لانحراف الزوج .. ما هي؟!
» الام ...........بين ولدها.........وبين زوجته
» الزوج الصالح
» من هو الزوج الصالح
» أخطر 5 أسباب لانحراف الزوج .. ما هي؟!
» الام ...........بين ولدها.........وبين زوجته
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى الفقه واصوله ۩ :: ۩ موسوعة فتاوى اللجنة الدائمة ۩
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى