معهد الدعم العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بي
من طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm

» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am

» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am

» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm

» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm

» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm

» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm

» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm

» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm

» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm

سحابة الكلمات الدلالية


الرسوم المتحركة تجذب الأطفال الى أطعمة غير صحية

اذهب الى الأسفل

الرسوم المتحركة تجذب الأطفال الى أطعمة غير صحية   Empty الرسوم المتحركة تجذب الأطفال الى أطعمة غير صحية

مُساهمة من طرف zαωуα الجمعة مايو 11, 2012 4:11 pm

وفر الرسوم المتحركة المتعة والتسلية للأطفال وتحلق بهم في عالم الخيال والبهجة ولكن يجري استغلال أبطالها بشكل رديء، إذ تعمد الكثير من الشركات المصنعة للأغذية إلى لصق صور أبطالهم المحبوبين على منتجات غير صحية وتؤثر بذلك بشكل سلبي على نظامهم الغذائي.

وذكر موقع "هلث دي نيوز" أنه تبين للباحثين أن أطعمة الأطفال الجاهزة التي تلصق عليها صور شخصيات أبطال الرسوم المتحركة مثل " دورا المستكشف"، أو " شريك" تشجع الأطفال لاسيما الذين لم يدخلوا المدرسة بعد على تناول أطعمة مليئة بالسعرات الحرارية.

وقالت كريستينا روبرتو من مركز رود للسياسة الغذائية والبدانة في أميركا إن الأطفال عندما يرون صورة بطل مسلسل للرسوم المتحركة على منتج غذائي فإنهم يختارونه تلقائياً حتى لو عرضت عليهم أطعمة أخرى مفيدة لهم.

و أضافت روبرتو في الدراسة التي نشرت على موقع دورية طب الأطفال لهذا الشهر وشملت أطفالاً من الجنسين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و 6 سنوات أظهرت أن الطفل يختار المنتج الغذائي الذي تلصق عليه صورة الشخصية التلفزيونية أو السينمائية التي يحبها.

ودعت روبرتو ورفاقها الذين أعدوا دراسة عن أطعمة الأطفال وتأثير الشخصيات التلفزيونية على أذواقهم إلى عدم منح رخص للشركات المصنعة التي تستغل تلك الصور للتأثير على الأطفال، مشبهة الأمر بالإعلانات الترويجية للتبغ.

وتابعت " نريد حماية أطفالنا وعلينا نزع تلك الصور عن المنتجات الغذائية غير الصحية للأطفال"، موضحة أن الطفل في هذا العمر "ما بين 4 و 6 سنوات" على الرغم من أن قواه العقلية جيدة نسبياً إلاّ أنه لا يستطيع دائماً التمييز بين ما هو جيد أو رديء وبخاصة إذا ما تعلق الأمر باختيار الطع

zαωуα

عدد المساهمات : 101
نقاط : 301
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 11/05/2012
العمر : 26

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى