المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بيمن طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm
» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am
» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am
» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm
» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm
» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm
» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm
» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm
» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm
» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm
سحابة الكلمات الدلالية
المقالة الاولى الاطار العام لمؤسسة سليمان (عليه السلام) العلمية
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى القرآن الكريم وعلومة ۩
صفحة 1 من اصل 1
المقالة الاولى الاطار العام لمؤسسة سليمان (عليه السلام) العلمية
المقالة الاولى
الاطار العام لمؤسسة سليمان (عليه السلام) العلمية
لا معنى من تسخير أجناس من عوالم أخرى لنبي الله سليمان ( عليه السلام ) ثم يصنعوا له قدور كبير للطعام !! وغيرها من تماثيل ومحاريب !؟ كما نتصورها اليوم وفق ما أركزه الفكر الاعتباطي في اذهاننا ، أيعقل أن نبي من الأنبياء أعطي من كل شي وتُسّخر له هذه القوى كلها من اجل قدور للطعام ومحاريب وتماثيل ! وهل يطمح نبي الله سليمان عليه السلام إلى هكذا ( ملك ) وهو الذي رأى هذا الملك عند أبيه داوود ( عليه السلام )!!( وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ) البقرة :251 بل انه ورثه من داوود عليه السلام {وَوَرِثَ سُلَيْمَانُ دَاوُودَ وَقَالَ يَا أَيُّهَا النَّاسُ عُلِّمْنَا مَنطِقَ الطَّيْرِ وَأُوتِينَا مِن كُلِّ شَيْءٍ إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْفَضْلُ الْمُبِينُ }النمل : 16
بل الأعجب من ذلك عندما تلاحظ قراءة أبي عبد عليه السلام لهذه الآية الشريفة .. أحمد بن محمد بن خالد عن بعض رجاله عن أبى عبدالله (عليه السلام): وتلا رجل عنده هذه الآية (علمنا منطق الطير وأوتينا من كل شئ) فقال أبوعبدالله (عليه السلام): ليس فيها (من) إنما هي (وأوتينا كل شئ) / تفسير نور الثقلين 79
كما ورد عن جعفر بن محمد عن أبيه (عليهما السلام) قال: اعطى سليمان بن داود ملك مشارق الارض ومغاربها، فملك سبعمأة سنة وستة أشهر، ملك أهل الدنيا كلهم من الجن والانس والشياطين والدواب والطير والسباع، وأعطى علم كل شئ ومنطق كل شئ وفى زمانه صنعت الصنائع العجيبة التى سمع بها الناس، وذلك قوله: وعلمنامنطق الطير واوتينا من كل شئ ان هذا لهو الفضل المبين
إن الفكر الاعتباطي لم يتدبر لفظة الملك فلقد نسب هذه اللفظة من قبل إلى النمرود وعزل عنها نبي الله إبراهيم (عليه السلام ) والحق ما طلبه نبي الله سليمان (عليه السلام ) لهو نفس الأمر الذي منح لنبي الله إبراهيم (عليه السلام ) {أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَآجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رِبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِـي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِـي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ }البقرة258
ولكن يبقى الاختلاف في توظيف هذا الملك وليس في نفس الملك فلقد توظف عند نبي الله إبراهيم ( عليه السلام ) بالإحياء والإماتة ورد الشمس وما لا نعلمه ، فبأي شي تم توظيف الملك عند نبي الله سليمان ( عليه السلام )؟
يقول الله في كتابه العزيز (قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكاً لَّا يَنبَغِي لِأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ){35}
وهذه الآية المباركة تشير إلى إن نبي الله سليمان طلب ملكاً لا يتعلق بالأموال وغيرها مما ذهب أليه أهل الاعتباط فهو قال لا ينبغي لأحد من بعدي وها نحن نرى اليوم إن أفراداً ومجتمعات يتمثل فيهم الغنى الفاحش بشكل لا يتصور أحد حتى أدى إلى الفساد والانحلال.
إن هذا النبي سليمان ( عليه السلام ) أراد ملك غير ذاك وهو أن يملك القانون أي أن يتحكم به لخدمة الله تعالى لذلك نجد الإشارة واضحةً بالآية التي من بعدها مباشرةً (فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ){36} ثم أرجو ان تلاحظ أخي القارئ مسألة بغاية الاهمية بعد ان تطلع على هذه الايات الثلاث وستجد تأكيداً لكلامنا انظر قوله تعالى (وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ [الأنبياء : 81]
وقوله تعالى (وَلِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ غُدُوُّهَا شَهْرٌ وَرَوَاحُهَا شَهْرٌ ) [سبأ : 12]
وقوله تعالى (فَسَخَّرْنَا لَهُ الرِّيحَ تَجْرِي بِأَمْرِهِ رُخَاء حَيْثُ أَصَابَ [صـ : 36]
تؤكد الآيات الثلاثة ثلاثة حركات مختلفة للريح بأمر سليمان اثنتان منهما هي (العاصفة) و (الرخاء) لأنها مرتبطة بقوله تعالى (تجري بأمره) بينما الريح المستمرة شهراً كاملاً وشهراً آخر في اتجاه معاكس فهي تبع النظام الطبيعي ليست بأمرهِ ولكنها له ولخدمته لقوله (ولسليمان). وهذا يعني ان النظام الطبيعي برمته مذعن لسليمان ويتحرك لخدمة مملكته بصفة خاصة ومع ذلك يقوم هو بتحريك الريح خلافاً للنظام ان شاء عاصفة وان شاء رخاءً. ومعلوم ان هذه الاوامر ليست جزافية ومن غير فهم من سليمان(ع) لدقائق وتفاصيل النظام الطبيعي فلو حرك الريح بغير وعي منه لما يجري وما يكون من آثار لأهلك مملكته واباد العالم بل يوجّه الريح لخدمة المملكة خاصة وانزال العذاب بالملل الكافره المجارة من خلال حرمانها من ثار الرياح أو توجيه العواصف إليهم بوعي شامل ومفصل للنظام الطبيعي في الارض.
لقد استلم آلية التحكم بالقانون الطبيعي فالنص يؤكد على ذلك حيث يصف الريح بأنها ( تجري بأمره ) وفوق ذلك أيضاً ( وَالشَّيَاطِينَ كُلَّ بَنَّاء وَغَوَّاصٍ){37} ووصف آخرين أيضاً مقرنين بالأصفاد ( وَآخَرِينَ مُقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ){38} ويجب أن يلتفت القارئ إلى هذا الجيش العظيم الذي ملكه نبي الله سليمان ( عليه السلام ) فأن النص يصفه بالحشر( وَحُشِرَ لِسُلَيْمَانَ جُنُودُهُ مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ وَالطَّيْرِ فَهُمْ يُوزَعُونَ ) : النمل17) ويعني ذلك إن جنود سليمان (عليه السلام ) كثيرون بشكل غير متصور وأرجو من القارئ الكريم أن يتأمل موارد لفظة ( حشر).
حسب ما نراه ان هذا الجيش كان متطور جداً كما سيأتيك في محله وأننا لا نجد عند المؤسسة الاعتباطية إلا إن هذا الجيش قد أرعب نملة !! ولم يقدموا لنا نتاج هذا الجيش بصورته الواضحة التي تتسق مع صورته العلمية ودوره المهم كاستخلاف كوني ، ثم من قال لهم ان هذه النملة من ضمن ما موجود على الارض نحن نرى غير ذلك ان هذه النملة كانت من ضمن مملكة سليمان عليه السلام وان مملكة سليمان طالت مشارق ومغارب الارض ولم يقتصر الامر على الارض فقط !! وهل يجزمون لنا ان سليمان لم يملك مجموعتنا الشمسية باكملها
وردة البستان- عدد المساهمات : 302
نقاط : 866
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/05/2012
العمر : 25
مواضيع مماثلة
» المقالة الثانية الاستباق العلمي بين مملكة نبي الله سليمان عليه السلام ومملكة سبأ
» قراءة جديدة لما توصل اليه سيدنا سليمان..عليه السلام
» نبى الله سليمان. ومنتجات عصره العلمية(ج)
» رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل عليه السلام
» كم من أية منسوخة في سورة هود عليه السلام؟
» قراءة جديدة لما توصل اليه سيدنا سليمان..عليه السلام
» نبى الله سليمان. ومنتجات عصره العلمية(ج)
» رؤية النبي صلى الله عليه وسلم لجبريل عليه السلام
» كم من أية منسوخة في سورة هود عليه السلام؟
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى القرآن الكريم وعلومة ۩
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى