المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بيمن طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm
» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am
» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am
» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm
» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm
» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm
» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm
» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm
» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm
» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm
سحابة الكلمات الدلالية
نداء من الله لأهل الكتاب
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى القرآن الكريم وعلومة ۩
صفحة 1 من اصل 1
نداء من الله لأهل الكتاب
قال الله تعالى في سورة المائدة : (يا أهلَ الكتابِ قد جاءَكم رسولُنا ) محمّد (يُبيّنُ لكم كثيراً مِمّا كنتم تُخفونَ مِن) أحكام ( الكتابِ ويَعفو عنْ كثيرٍ) 17 (قدْ جاءَكم مِنَ اللهِ نورٌ وكتابٌ مُبينٌ) 18 (يَهدي بِهِ اللهُ مَن اتَّبَعَ رِضْوانَهُ سُبُلَ السّلامِ ويُخرجُهم مِنَ الظُّلُماتِ إلى النّورِ بِإذنِهِ ويَهديهم إلى صِراطٍ مستقيمٍ .)
فالرسول هو محمّد ، والكتاب هو القرآن* ، وقوله (يُبيّنُ لكم كثيراً مِمّا كنتم تُخفونَ مِن الكتابِ) يعني من أحكام التوراة . والقرآن يهدي إلى صراطٍ مستقيم ، يعني يهدي إلى دين الحقّ .
* ولكنّهم لم يؤمنوا بالرسول ولا بالقرآن بل كذّبوه كما كذّبوا أنبياءهم من قبل وآذوه وناصَروا المشركين من أهل مكّة على قتاله كما آذَوا أنبياءهم من قبل وقاتلوهم .
فالآن توبوا إلى ربّكم وآمِنوا بجميع رسل الله ولا تكفروا بِهم لكي تربحوا في الآخرة ولا تخسَروا كما خسرَ أجدادُكم الّذينَ كذّبوا رُسُلَ الله ، وقد عرفتم كيف انتقمَ الله منْهم على أيدي أعدائهم في الدنيا ، ولَهم في الآخرةِ عذابٌ عظيمٌ .
وإليك بعض ما أخفاه اليهود من أحكام التوراة وغيّروا حكمه بأهوائهم ، ومن ذلك غُسل الجنابة وشرب الخمر وأخذ الربا وغير ذلك .
[غسل الجنابة]
وإليك ما جاء في مجموعة التوراة في سفر لاويّين في الإصحاح الخامس عشر ما يلي :
"وإذا حدث من رجلٍ اضطجاع ُ زرعٍ يرحض كلّ جسده بِماءٍ ويكون نجساً إلى المساء ، والمرأة الّتي يضطجع معَها رجلٌ اضطجاعَ زرعٍ يستحمّان بِماءٍ ويكونان نجسينِ إلى المساء ."
وقد أخفاه اليهود ولم يغتسلوا من حدث الجنابة وقالوا هذا خاصٌّ بالكهنة .
[ شرب الخمر ]
وشربوا الخمر وقالوا هو حلال لنا ، وقد حرّمه الله تعالى في توراتِهم . وإليك ما جاء في تحريم الخمر، وذلك في سفر الأمثال في الإصحاح الثالث والعشرين ، قال :
"لِمَن الويلُ لِمَن الشقاوة لِمَن المخاصَمات لِمَن الكربُ لِمَن الجروحُ بلا سببٍ لِمَن ازمهرار العينين ، لِلّذينَ يدمنونَ الخمر الّذينَ يدخلون في طلب الشراب الممزوج ، لا تنظرْ إلى الخمر إذا احمرّت حين تُظهرُ حبابَها في الكأس وساغت مرَقرِقةً . في الآخر تلسع كالحيّة وتلدغ كالأفعوان . عيناك تنظران الأجنبيّات وقلبك ينطق بأمورٍ ملتوية ٍ. وتكون كمضطجعٍ على رأس ساريةٍ . تقول ضربوني ولم أتوجّع ، لقد لكأوني ولم أعرف . متى أستيقظ . أعود أطلبُها بعد ."
وجاء في سفر إشعيا في الإصحاح الخامس ما يلي :
"ويلٌ للمبكّرين صباحاً يتبعون المسكّر، للمتأخّرينَ في العتمة تلهبُهم الخمر، وصار العود والرباب والدفّ والناي والخمر ولائمَهم وإلى فعل الربّ لا ينظرون وعمل يديه لا يرون . لذلك سُبِيَ شعبي لعدم المعرفة وتصير شرفاؤه رجال جوعٍ وعامّته يابسين من العطش لذلك وسّعت الهاويةُ نفسَها وفغرت فاها ."
[ أخذ الرِّبا ]
أمّا في أخذِهم الرّبا : جاء ذكرُه في سفر لاويّين في الإصحاح الخامس والعشرين قال :
"وإذا افتقر أخوك وقصرت يده عندك فاعضدْه غريباً أو مستوطناً فيعيش معك ، لا تأخذْ منه رباً ولا مرابَحةً بل اخشَ إلاهَك فيعيش أخوك معك ، فضّتك لا تعطِه بالرِّبا وطعامَكَ لا تُعطِهِ بالمرابَحة ."
[ أخذ الرِّبا والرّشوة] :
وجاء في سفر حزقيال في الإصحاح الثاني والعشرين، قال :
"إنسانٌ أذلّ فيكِ أختَه بنت أبيه ، فيكِ أخذوا الرشوةَ لسفك الدّم ، أخذتِ الرّبا والمرابحة ، وسلبتِ أقرباءكِ بالظُّلم ونسيتِني يقول السيّد الربّ ."
ولكنّهم يأخذونَ الرشوة والرّبا ولا يُبالون .
منقول من كتاب الخلاف بين التوراة والقرآن
للمرحوم محمد علي حسن
__________________
الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسۡلِمِينَ
فالرسول هو محمّد ، والكتاب هو القرآن* ، وقوله (يُبيّنُ لكم كثيراً مِمّا كنتم تُخفونَ مِن الكتابِ) يعني من أحكام التوراة . والقرآن يهدي إلى صراطٍ مستقيم ، يعني يهدي إلى دين الحقّ .
* ولكنّهم لم يؤمنوا بالرسول ولا بالقرآن بل كذّبوه كما كذّبوا أنبياءهم من قبل وآذوه وناصَروا المشركين من أهل مكّة على قتاله كما آذَوا أنبياءهم من قبل وقاتلوهم .
فالآن توبوا إلى ربّكم وآمِنوا بجميع رسل الله ولا تكفروا بِهم لكي تربحوا في الآخرة ولا تخسَروا كما خسرَ أجدادُكم الّذينَ كذّبوا رُسُلَ الله ، وقد عرفتم كيف انتقمَ الله منْهم على أيدي أعدائهم في الدنيا ، ولَهم في الآخرةِ عذابٌ عظيمٌ .
وإليك بعض ما أخفاه اليهود من أحكام التوراة وغيّروا حكمه بأهوائهم ، ومن ذلك غُسل الجنابة وشرب الخمر وأخذ الربا وغير ذلك .
[غسل الجنابة]
وإليك ما جاء في مجموعة التوراة في سفر لاويّين في الإصحاح الخامس عشر ما يلي :
"وإذا حدث من رجلٍ اضطجاع ُ زرعٍ يرحض كلّ جسده بِماءٍ ويكون نجساً إلى المساء ، والمرأة الّتي يضطجع معَها رجلٌ اضطجاعَ زرعٍ يستحمّان بِماءٍ ويكونان نجسينِ إلى المساء ."
وقد أخفاه اليهود ولم يغتسلوا من حدث الجنابة وقالوا هذا خاصٌّ بالكهنة .
[ شرب الخمر ]
وشربوا الخمر وقالوا هو حلال لنا ، وقد حرّمه الله تعالى في توراتِهم . وإليك ما جاء في تحريم الخمر، وذلك في سفر الأمثال في الإصحاح الثالث والعشرين ، قال :
"لِمَن الويلُ لِمَن الشقاوة لِمَن المخاصَمات لِمَن الكربُ لِمَن الجروحُ بلا سببٍ لِمَن ازمهرار العينين ، لِلّذينَ يدمنونَ الخمر الّذينَ يدخلون في طلب الشراب الممزوج ، لا تنظرْ إلى الخمر إذا احمرّت حين تُظهرُ حبابَها في الكأس وساغت مرَقرِقةً . في الآخر تلسع كالحيّة وتلدغ كالأفعوان . عيناك تنظران الأجنبيّات وقلبك ينطق بأمورٍ ملتوية ٍ. وتكون كمضطجعٍ على رأس ساريةٍ . تقول ضربوني ولم أتوجّع ، لقد لكأوني ولم أعرف . متى أستيقظ . أعود أطلبُها بعد ."
وجاء في سفر إشعيا في الإصحاح الخامس ما يلي :
"ويلٌ للمبكّرين صباحاً يتبعون المسكّر، للمتأخّرينَ في العتمة تلهبُهم الخمر، وصار العود والرباب والدفّ والناي والخمر ولائمَهم وإلى فعل الربّ لا ينظرون وعمل يديه لا يرون . لذلك سُبِيَ شعبي لعدم المعرفة وتصير شرفاؤه رجال جوعٍ وعامّته يابسين من العطش لذلك وسّعت الهاويةُ نفسَها وفغرت فاها ."
[ أخذ الرِّبا ]
أمّا في أخذِهم الرّبا : جاء ذكرُه في سفر لاويّين في الإصحاح الخامس والعشرين قال :
"وإذا افتقر أخوك وقصرت يده عندك فاعضدْه غريباً أو مستوطناً فيعيش معك ، لا تأخذْ منه رباً ولا مرابَحةً بل اخشَ إلاهَك فيعيش أخوك معك ، فضّتك لا تعطِه بالرِّبا وطعامَكَ لا تُعطِهِ بالمرابَحة ."
[ أخذ الرِّبا والرّشوة] :
وجاء في سفر حزقيال في الإصحاح الثاني والعشرين، قال :
"إنسانٌ أذلّ فيكِ أختَه بنت أبيه ، فيكِ أخذوا الرشوةَ لسفك الدّم ، أخذتِ الرّبا والمرابحة ، وسلبتِ أقرباءكِ بالظُّلم ونسيتِني يقول السيّد الربّ ."
ولكنّهم يأخذونَ الرشوة والرّبا ولا يُبالون .
منقول من كتاب الخلاف بين التوراة والقرآن
للمرحوم محمد علي حسن
__________________
الَّذِينَ آمَنُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا مُسۡلِمِينَ
دمى كتب همي- عدد المساهمات : 607
نقاط : 1813
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 08/05/2012
العمر : 34
مواضيع مماثلة
» نداء لكل قلب لم يرتوي من القرآن
» شرح أسمــاء الله الحسنى في ضوء الكتاب والسنة...
» مطوية الوصايا السبع لأهل ليبيا للشيخ محمد بازمول حفظه الله
» ياأهل الكتاب
» نداء لكل قلب لم يرتوي من القرآن
» شرح أسمــاء الله الحسنى في ضوء الكتاب والسنة...
» مطوية الوصايا السبع لأهل ليبيا للشيخ محمد بازمول حفظه الله
» ياأهل الكتاب
» نداء لكل قلب لم يرتوي من القرآن
معهد الدعم العربي :: ديننا الاسلام :: ۩۞۩ :: المنتديات الشرعية:: ۩۞۩ :: ۩ منتدى القرآن الكريم وعلومة ۩
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى