المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بيمن طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm
» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am
» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am
» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm
» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm
» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm
» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm
» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm
» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm
» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm
سحابة الكلمات الدلالية
عليك من الله ما تستحق يا الكبيسي ..
صفحة 1 من اصل 1
عليك من الله ما تستحق يا الكبيسي ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخواني الأعزاء حياكم الله
صدق والله من قال :
( الطعن في معاوية هو الخطوة الاولى في الطعن بأبي بكر وعمر رضي الله عنهما وقد كان ) .
إن الطعن في صحابة رســـــول الله " صلى الله عليه وسلم " هو طعنٌ في الإسلام وفي نبي الإسلام " صلى الله عليه وسلم " وفي القرآن الذي أُنزل على نبي الإسلام .
أما كونه طعناً في الإسلام ، فلأن الصحابة هم الوسائط الذين نقلوا إلينا الإسلام ، والطعن في الوسائط طعنٌ في الأصل ، والإزدراء بالناقل ازدراءٌ بالنقل .
أما كون الطعن في الصحابة طعناً في القرآن ؛ فلأن القرآن نطق بعدالتهم والثناء عليهم ، فكان الطعن فيهم تكذيباً لهذه الآيات التي نطقت بفضلهم ..
قال تعالى في محكم التنزيل ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة ، الآية 100 .
فكيف يكون هذا الثناء والفوز العظيم لقوم خائنين لله ورسوله كما يصفهم
" الزنادقة وأهل الإلحاد "
وأما كونه طعنا في النبي " صلى الله عليه وسلّم " ، فلأنه دلالةٌ على أن النبي " صلى الله عليه وسلّم " لم يُحسن اختيار أصحابه ، ولم يؤثّر فيهم ، وهو أيضاً تكذيب للنبي صلى الله عليه وسلّم الذي بيَّن فضائل الصحابة وحذَّر من إيذائهم .
ومنه قوله : " صلى الله عليه وسلّم " : " لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده ، لو أنفق أحدكم مثل أُحُدٍ ذهباً، ما بلغ مُدَّ أحدهم ولا نصفيه " متفق عليه .
وقال : " صلى الله عليه وسلّم " : ( لعن الله من سبَّ أصحابي ) رواه الطبراني وحسَّنه الألباني
وقال : " صلى الله عليه وسلّم " :
( وأصحابي أمنةٌ لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) رواه مسلم .
وقال : النبي " صلى الله عليه وسلّم " : ( إذا ذكر أصحابي فأمسكوا )
رواه الطبراني وصححه الألباني .
قال إبن الجوزي " رحمه الله " : ( وإنما يعرف قدر الصحابة رضوان الله عليهم وفضائلهم من تدبّر أحوالهم وسيّرهم وآثارهم في حياة رسول الله " صلى الله عليه وسلم " وبعد موته ، من المسابقة إلى الإيمان ، والمجاهدة لأعداء الله ورسوله ، فلولاهم ما وصل إلينا من الدين أصلٌ ولا فرع ، ولا حملنا من الشرائع سنةً ولا فرض ، ولا علمنا من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم وأخباره وسيرته وآثاره شيئا ، فمن طعن فيهم وسبَّهم ، فقد خرج من الدين ، ومرق من ملة المسلمين ) .
انتهى كلامه رحمه الله
صدق والله من قال :
( الطعن في معاوية هو الخطوة الاولى في الطعن بأبي بكر وعمر رضي الله عنهما وقد كان ) .
إن الطعن في صحابة رســـــول الله " صلى الله عليه وسلم " هو طعنٌ في الإسلام وفي نبي الإسلام " صلى الله عليه وسلم " وفي القرآن الذي أُنزل على نبي الإسلام .
أما كونه طعناً في الإسلام ، فلأن الصحابة هم الوسائط الذين نقلوا إلينا الإسلام ، والطعن في الوسائط طعنٌ في الأصل ، والإزدراء بالناقل ازدراءٌ بالنقل .
أما كون الطعن في الصحابة طعناً في القرآن ؛ فلأن القرآن نطق بعدالتهم والثناء عليهم ، فكان الطعن فيهم تكذيباً لهذه الآيات التي نطقت بفضلهم ..
قال تعالى في محكم التنزيل ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة ، الآية 100 .
فكيف يكون هذا الثناء والفوز العظيم لقوم خائنين لله ورسوله كما يصفهم
" الزنادقة وأهل الإلحاد "
وأما كونه طعنا في النبي " صلى الله عليه وسلّم " ، فلأنه دلالةٌ على أن النبي " صلى الله عليه وسلّم " لم يُحسن اختيار أصحابه ، ولم يؤثّر فيهم ، وهو أيضاً تكذيب للنبي صلى الله عليه وسلّم الذي بيَّن فضائل الصحابة وحذَّر من إيذائهم .
ومنه قوله : " صلى الله عليه وسلّم " : " لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده ، لو أنفق أحدكم مثل أُحُدٍ ذهباً، ما بلغ مُدَّ أحدهم ولا نصفيه " متفق عليه .
وقال : " صلى الله عليه وسلّم " : ( لعن الله من سبَّ أصحابي ) رواه الطبراني وحسَّنه الألباني
وقال : " صلى الله عليه وسلّم " :
( وأصحابي أمنةٌ لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) رواه مسلم .
وقال : النبي " صلى الله عليه وسلّم " : ( إذا ذكر أصحابي فأمسكوا )
رواه الطبراني وصححه الألباني .
قال إبن الجوزي " رحمه الله " : ( وإنما يعرف قدر الصحابة رضوان الله عليهم وفضائلهم من تدبّر أحوالهم وسيّرهم وآثارهم في حياة رسول الله " صلى الله عليه وسلم " وبعد موته ، من المسابقة إلى الإيمان ، والمجاهدة لأعداء الله ورسوله ، فلولاهم ما وصل إلينا من الدين أصلٌ ولا فرع ، ولا حملنا من الشرائع سنةً ولا فرض ، ولا علمنا من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم وأخباره وسيرته وآثاره شيئا ، فمن طعن فيهم وسبَّهم ، فقد خرج من الدين ، ومرق من ملة المسلمين ) .
انتهى كلامه رحمه الله
__________________
______________________________________
اللهم أحفظ أوطان المسلمين وصن أعراض المسلمين واحقن دماء المسلمين , وأحفظ على المسلمين دينهم وديارهم يارب العالمين
اللهم رد كيد كل كائدٍ عليه , واحفظ مصر وجميع بلاد المسلمين
______________________________________
AGILIEDI- Admin
- عدد المساهمات : 384
نقاط : 1130
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/03/2012
مواضيع مماثلة
» الم تمر عليك هده اللحظات؟؟؟؟
» " قبل أن يغازلها الآخرون !! اقراوها و الله تستحق القراءة
» كلمات تستحق وقفة تأمل
» امسك عليك لسانك
» سلام عليك .. ابن باز
» " قبل أن يغازلها الآخرون !! اقراوها و الله تستحق القراءة
» كلمات تستحق وقفة تأمل
» امسك عليك لسانك
» سلام عليك .. ابن باز
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى