معهد الدعم العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بي
من طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm

» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am

» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am

» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm

» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm

» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm

» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm

» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm

» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm

» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm

سحابة الكلمات الدلالية


جناية فقهاء الواقع على السلفية

اذهب الى الأسفل

جناية فقهاء الواقع على السلفية Empty جناية فقهاء الواقع على السلفية

مُساهمة من طرف AGILIEDI الثلاثاء يناير 29, 2013 11:06 am




جناية فقهاء الواقع على السلفية


الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده ، و بعد:

فبدءاً نحن لا نقصد بفقهاء الواقع أحد بعينه ، و لكن شريحة بدأت تتصدر في تغير المنهج السلفي ، و هز الثوابت الاسلامية بإسم مصلحة الدعوة ، فتراهم ضاق عليهم منهج النبيين ، و سبيل المؤمنيين حتى اعتمدوا النظم الغربية الكافرة للوصول الى تطبيق الشريعة المطهرة !!


فتارة يدّعون ان في ذلك الامرمصلحة مُرسلة و الشريعة مرنة !
و تارة يدّعون أنهم مضطرون اليها و قلوبهم لها كارهة !!

و أكثر هؤلاء يردون السنة تحاكماً إلى واقعهم ، و اغتراراً بتجاربهم و أرضاء لنخالة اذهانهم ، فتراهم لا يفرقون بين عالم و حالم ، و بين فقيه و مفكر حالم .
و عامة هؤلاء سلكوا طريق السياسة الحزبية فدخلوا فيه ليغيروا فتغيروا و حق فيهم قول نبينا ـ صلى الله عليه و سلم ـ : (( من اتى باب السلطان فُتن )) رواه أحمد و الترمذي و هو صحيح .

و إن من أغرب ما يقع فيه المتحمسون لهذا الفقه انهم يقدمونه للناس و كأنه أشرف العلوم و أهمها .

و لقد غلا فيه بعضهم غلواً شديداً فجعل العلوم الشرعيه من مقوماته ، و نسج حوله من الهالات الكبيرة ، بما لم يسبقه اليه الأولون و الأخرون ، و هو في حقيقته لا يسمى علماُ و لا فقهاً ، و لو كان علماً أو فقهاً فأين المؤلفات فيه و أين علماؤه و فقهاؤه في السابق و الاحق ؟ و أين مدارسه ؟ و لماذا لا يُسمى علماً أو فقهاً إسلامياً ؟


أما الهدف من وراءاه :

ـ إسقاط المنهج السلفي المبني على الدليل من الكتاب و السنة بفهم سلف الامة ، و التحاكم الى الكتاب و السنة المبني على فقه الواقع ، و هي دعوة صوفية مبناها ( التفريق بين الشريعة و الحقيقة ) .


ـ الاستيلاء على عقول الشباب بإفساد صورة العلماء الراسخين الذين شابت رؤوسهم في طلب العلم ، و يعتمدون في تنفير الشباب عن العلماء الاثبات بقولهم : فرقُ بين علماء الصحون و علماء السجون ، أو أن هؤلاء يهتمون بالتنبيه على شرك القبور و يتغافلون عن شرك القصور ، و نحوه .


و هذا الفقه مبناه على قصاصات الاخبار و ردود الأفعال ، و على العواطف و الكلام الساخر ، و استغلال النصوص الشرعية للنزوات الثورية .


أما علمائه فكلما كان الواحد منهم ثورياً متمرداً يتشدق بأنه ليس له رسالة إلا اخذ الحق من القوي للضعيف كان هو العالم .

أما الفقيه من هؤلاء فتراه يعيش بنفسية متوترة . يثور على المألوف ، و لا يثبت على مذهب ، بل يُكثر التنقل من غريب الى أغرب ، يتبع الجديد الي يثير الإنتباه و يمل العتيق و لو لم يكن به إشتباه .


و من أكثر الالفاظ استعمالاً عندهم كلمة ( الطواغيت ) بل دعوتهم لا تعيش إلا بها و جماهريهم لا تنتعش إلا عند سماعها.


و أما مسالك فقهاء الواقع :

فإنهم يتلاعبون بالكلمات من باب فذلكة السياسين للتخلص من العُتبى ، فيقولون كلمة تحتمل عدة معاني ، فإن جاء الامر على مرادهم قالوا : قلنا كذا، و صرخنا و لم يُسمع لنا ، و إن جاء الامر على خلاف ما أرادوا يقولون : قلنا كذا ، و لكن القوم لم يفهموا ما قصدناه و نحن نعذرهم فإن الغضب يُعمي ، فيكونوا في الظاهر مع الحق أينما ذهب.

و أيضاً : أستخدام طريقة ( سمِّن كبشك لتُعيد به )

فتراهم يقدمون الثناء أولاً قبل النقض على ما أثنوا عليه كأنهم انصفوا أولاً ثم هذا من تمام الإنصاف ـ و هي طريقة مجربة لخداع البسطاء ـ فتراهم يقولون :
الوسيلة الديمقراطية ليست و سيلة شرعية بل هي و سيلة كفرية ، و الطريق الصحيح و المنهج الحق هو الدعوة و طلب العلم و نشر الفقه في الدين و تربية الناس على ذلك ، فهذا طريق الأنبياء و سبيل المؤمنين و ...
ثم يقولون بعدها : و لكننا نتكلم عن واقع من إسلام يحارب و دعوة يُضيق عليها و مساجد ...
فتكون النتيجة في المنتهى أن المنهج السلفي الإسلامي وهم و خيال ،
و المنهج الديمقراطي الكفري فواقع ملموس !!
فقل لي بربك من يرضى بالعيش في الوهم و الخيال و يترك الواقع الملموس ؟!!


فضلاً عن تبنيهم لقول الشاعر :


إن تُلْقِكَ الغربةُ في معشر.... قد أجمعوا فيك على بغضهم
فدارهم ما دمت في دارهم.... و أرضهم ما مت في أرضهم



و خلاصة الامر :

إن الاشتغال بهذا الفقه اضحى حيلة كل مُحتال ، و حيلة كل بطال ، يلقط فتات الأخبار ، من موائد إعلام الكفار ، يبلعها بلا هضم ، ثم يتقيؤها على أنه المحلل الفهم .
فتارة يُطيع عاطفة غير معصومة ، و تارة يتبع مصلحة موهومة .



و الحق الذي لابد أن يُقال :

ان الطريق الموصل الي الله واحد ، و هو ما بعث به رسله و أنزل به كتبه ، و لا يصل إليه أحد إلا من هذه الطريق ، و لو أتى الناس من كل طريق و استفتحوا من كل باب ، فالطرق عليهم مسدودة و الأبواب عليهم مغلقة ، إلا من هذا الطريق الواحد ، فإنه متصل بالله موصل الي الله .
يقول ابن مسعود ـ رضي الله عنه ـ خط لنا رسول الله ـ صلى الله عليه و سلم ـ خطاً ثم قال : هذا سبيل الله . ثُم خط خطوطاً عن يمينه ، و عن شماله ، ثُم قال : هذه سبل ، و على كل سبيل منها شيطان يدعو إليه . ثم قرأ : { وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله} [ الأنعام : 153 ] . رواه أحمد و غيره و هو صحيح .

فالمنهج المنهج عباد الله ، و إياكم و استطالة الطريق ، فمن استطال الطريق ضعف مشيه .

و صلى الله على محمد و على اله و صحبه وسلم
جمع و ترتيب
أبو صهيب و ليد بن سعد


رد مع اقتباس

AGILIEDI
Admin

عدد المساهمات : 384
نقاط : 1130
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى