معهد الدعم العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بي
من طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm

» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am

» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am

» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm

» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm

» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm

» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm

» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm

» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm

» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm

سحابة الكلمات الدلالية


ألنقــل واخطاره على ألصحة

اذهب الى الأسفل

 ألنقــل واخطاره على ألصحة  Empty ألنقــل واخطاره على ألصحة

مُساهمة من طرف mz spam الأربعاء يوليو 25, 2012 6:14 pm

كيف نحمي انفسنا من مخاطر حوادث السير ؟

اولا : يمكننا ان نقلل الاعتماد على المركبات بأكبر قدر ممكن ( مثلا التنقل بين الاماكن القريبة سيرا على الاقدام ) .
ثانيا : يمكننا تعلم استعمال وسائل النقل بطريقة اكثر امانا .


الصعود الى المركبة والنزول منها :

النظام يعطي صورة حضارية ويريح الانسان نفسبا . وبالقدر ذاته يتيح للمسافرين صعود المركبات بدون أذى ، ويساعد السائق على الانطلاق بالمركبة بشكل سليم ، فلا ينطلق اثناء صعود احد الركاب او تعلقه بجسم المركبة .

من الاخطاء الشائعة الاخرى التي يقوم بها الشخص عبور الشارع فور نزوله من المركبة سواء من خلفها او من امامها ، اذا عبر الشخص الشارع من امام المركبة فقد تأتي مركبة اخرى مسرعة من خلفها دون ان يلحظها فتشكل خطرا عليه واذا عبر الشارع من خلف المركبة فقد تأتي مركبة اخرى مسرعة من الاتجاه المعاكس فلا يلحظها وتكون مصدرا خطرا عليه .


عدد الركاب المسموح به للمركبة :

تعمل قوانين السير على تحديد عدد الركاب الذين يسمح لهم بالسفر في اية مركبة وذلك حسب نوعها وطريقة استخدامها احيانا بغض بعض السائقين عن هذا القانون لسبب او لاخر .
الاخطر في الامر ان كثيرا من السائقين لا يعتبرون الاطفال ضمن عدد الركاب فنجد اطفالا يقفون في الممر بين مقاعد الحافلة او متراصين على مقاعد لا تكاد تسعهم ، تخيل ما يمكن ان يحدث لطفل يقف داخل المركبة اثناء سيرها اذا اضطر السائق الى التوقف بشكل مفاجئ .


اين اجلس في المركبة :

يعد المقعد الامامي للمركبة اكثر الاماكن خطوة على العموم عند التعرض لحادث كما ان اي مقعد على جانب المركبة يقد يشكل خطرا عند تعرض المركبة لاصطدام من جهة هذا المقعد لذلك من المعتقد ان المقعد الخلفي الاوسط اكثر الاماكن امانا في المركبات الخاصة .
وتكون المقاعد البعيدة عن نوافذ المركبة وابوابها اكثر امانا بشكل خاص بالنسبة للاطفال وذلك تحاشيا للعبهم بالابواب والنوافذ وخشية من ان يخرجوا الرأس او الذراع من نافذة المركبة وبشكل عام يمنع الاطفال دون سن الثانية عشرة من الجلوس في المقعد الامامي .
ويفترض ان يجلس الاطفال الرضع والصغار في مقعد امان خاص بهم ومناسب لعمرهم وان يثبت هذا المقعد الخاص بمقعد المركبة بشكل امن .

mz spam

عدد المساهمات : 1802
نقاط : 5406
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 12/06/2012
العمر : 34

http://.....

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى