معهد الدعم العربي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المواضيع الأخيرة
» [ Template ] كود اخر 20 موضوع و أفضل 10 أعضاء بلمنتدى و مع معرض لصور كالفي بي
من طرف naruto101 الجمعة ديسمبر 05, 2014 2:33 pm

» [Javascript]حصريا كود يقوم بتنبيه العضو بان رده قصير
من طرف احمد السويسي الخميس أغسطس 28, 2014 2:38 am

» نتائج شهادة البكالوريا 2014
من طرف menimeVEVO الثلاثاء يونيو 10, 2014 3:55 am

» من اعمالي موديلات جديدة وحصرية 2012
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 5:37 pm

» من ابداعات ساندرا،كما وعدتكم بعض من موديلاتها
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:49 pm

» قندوووووووورة جديدة تفضلواا
من طرف دفئ الشتاء الثلاثاء مارس 18, 2014 4:23 pm

» طلب صغير لو سمحتو
من طرف hothifa الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:11 pm

» الان فقط وحصريا (استايل واند الالكتروني متعدد الالوان)
من طرف AGILIEDI الإثنين ديسمبر 23, 2013 8:34 pm

» جديد موديلات فساتين البيت بقماش القطيفة 2012 - تصاميم قنادر الدار بأشكال جديدة و قماش القطيفة - صور قنادر جزائرية
من طرف hadda32 الأحد ديسمبر 08, 2013 12:16 pm

» [Template] استايل منتدى سيدي عامر 2012
من طرف ßLẫĆҜ ĈĄŦ الأربعاء نوفمبر 20, 2013 6:46 pm

سحابة الكلمات الدلالية


عليك من الله ما تستحق يا الكبيسي ..

اذهب الى الأسفل

عليك من الله ما تستحق يا الكبيسي .. Empty عليك من الله ما تستحق يا الكبيسي ..

مُساهمة من طرف AGILIEDI الثلاثاء يناير 29, 2013 11:40 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أخواني الأعزاء حياكم الله




صدق والله من قال :
( الطعن في معاوية هو الخطوة الاولى في الطعن بأبي بكر وعمر رضي الله عنهما وقد كان ) .

إن الطعن في صحابة رســـــول الله " صلى الله عليه وسلم " هو طعنٌ في الإسلام وفي نبي الإسلام " صلى الله عليه وسلم " وفي القرآن الذي أُنزل على نبي الإسلام .
أما كونه طعناً في الإسلام ، فلأن الصحابة هم الوسائط الذين نقلوا إلينا الإسلام ، والطعن في الوسائط طعنٌ في الأصل ، والإزدراء بالناقل ازدراءٌ بالنقل .
أما كون الطعن في الصحابة طعناً في القرآن ؛ فلأن القرآن نطق بعدالتهم والثناء عليهم ، فكان الطعن فيهم تكذيباً لهذه الآيات التي نطقت بفضلهم ..
قال تعالى في محكم التنزيل ( وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللّهُ عَنْهُمْ وَرَضُواْ عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ) سورة التوبة ، الآية 100 .

فكيف يكون هذا الثناء والفوز العظيم لقوم خائنين لله ورسوله كما يصفهم

" الزنادقة وأهل الإلحاد "

وأما كونه طعنا في النبي " صلى الله عليه وسلّم " ، فلأنه دلالةٌ على أن النبي " صلى الله عليه وسلّم " لم يُحسن اختيار أصحابه ، ولم يؤثّر فيهم ، وهو أيضاً تكذيب للنبي صلى الله عليه وسلّم الذي بيَّن فضائل الصحابة وحذَّر من إيذائهم .
ومنه قوله : " صلى الله عليه وسلّم " : " لا تسبوا أصحابي ، فوالذي نفسي بيده ، لو أنفق أحدكم مثل أُحُدٍ ذهباً، ما بلغ مُدَّ أحدهم ولا نصفيه " متفق عليه .

وقال : " صلى الله عليه وسلّم " : ( لعن الله من سبَّ أصحابي ) رواه الطبراني وحسَّنه الألباني

وقال : " صلى الله عليه وسلّم " :
( وأصحابي أمنةٌ لأمتي ، فإذا ذهب أصحابي أتى أمتي ما يوعدون ) رواه مسلم .

وقال : النبي " صلى الله عليه وسلّم " : ( إذا ذكر أصحابي فأمسكوا )
رواه الطبراني وصححه الألباني .

قال إبن الجوزي " رحمه الله " : ( وإنما يعرف قدر الصحابة رضوان الله عليهم وفضائلهم من تدبّر أحوالهم وسيّرهم وآثارهم في حياة رسول الله " صلى الله عليه وسلم " وبعد موته ، من المسابقة إلى الإيمان ، والمجاهدة لأعداء الله ورسوله ، فلولاهم ما وصل إلينا من الدين أصلٌ ولا فرع ، ولا حملنا من الشرائع سنةً ولا فرض ، ولا علمنا من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم وأخباره وسيرته وآثاره شيئا ، فمن طعن فيهم وسبَّهم ، فقد خرج من الدين ، ومرق من ملة المسلمين ) .

انتهى كلامه رحمه الله

__________________
______________________________________


اللهم أحفظ أوطان المسلمين وصن أعراض المسلمين واحقن دماء المسلمين , وأحفظ على المسلمين دينهم وديارهم يارب العالمين

اللهم رد كيد كل كائدٍ عليه , واحفظ مصر وجميع بلاد المسلمين

______________________________________

رد مع اقتباس

AGILIEDI
Admin

عدد المساهمات : 384
نقاط : 1130
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 31/03/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى